1

إذا كنت ترغب في شراء محرك أقراص DVD أو بلو راي جديد، من أجل حرق بعض البيانات الهامة الخاصة بك على الأقراص الضوئية يمكن تخزينه في أي مكان آخر، وسوف يكون من الصعب الاختيار بين القرص  مختلف الإصدارات،  على سبيل المثال، وهناك خمسة إصدارات مختلفة من محرك الأقراص DVD، كما أن هناك عددا أكبر بكثير من الأقراص نسخة خاصة بلو راي.

dvd-vs-blu-ray-logo

ن أجل توضيح الفرق بين نسخ بعضها البعض في طريقة اسهل واسرع ممكن، وسوف نتحدث في هذه المقالة بطريقة مبسطة من أجل معرفة الفروق الأساسية، وتحسين الإصدارات، ومحركات الأقراص مثالية بالنسبة للمستخدم العادي.

أولا DVD:


dvd-vs-blu-ray-01

في البداية، سوف تحتاج إلى معرفة ترتيب تطوير هذه الأنواع من الأقراص من الأقدم إلى الأحدث. في عام 1996، ووضع DVD-RAM، DVD أقراص ومن ثم-R في عام 1997، ثم DVD-RW، DVD + RW و، وأخيرا DVD R + في عام 2002.

ولكن السؤال الذي اطسا الجميع؟ LH، أيهما أفضل؟

الجواب إذا كنت تريد حرق البيانات الخاصة بك على DVD معتمد من قبل معظم الأجهزة تشغيل أقراص الفيديو الرقمية، فمن الأفضل استخدام الأقراص DVD-R الحديثة. أقراص DVD-RAM هي قديمة جدا وغير متوفرة، ويمكن الحصول على تخزين فقط من الماضي من خلال متاجر بيع وشراء موقع مختلفة مثل موقع ئي باي.

CD DVD + R يأتي مع بعض الميزات على أقراص DVD-R في مسائل البحث عن الأخطاء، وسرعة تعقب، وتحديد السرعة، والذي يقدم لك CD لأجل طويل. معظم الاختلافات التقنية في الطبيعة، لكنه يتيح لك سرعات الكتابة وإعادة الكتابة دون الوقوع في أي أخطاء.

أما بالنسبة للأقراص DVD + RW و DVD-RW، فمن الواضح أن الفرق الوحيد بينها وبين قيادة الماضي كان إضافة حرف "W" الإنجليزية، وهذا لا يعني فقط أن هذه الأقراص يمكن أن يحرق البيانات واستخدامها وإزالة مرة أخرى، وهلم جرا. نسخة "+" أفضل وأعلى من الاستقرار أقراص "-"، وذلك، لأن أطلق سراحه في وقت لاحق، ولكن في نفس الوقت، وعدد من الأجهزة التي أقراص الدعم "-" + أكثر من عدد الأجهزة التي أقراص الدعم ""، ولكن في الواقع، هذا ليس عملي على الإطلاق، ومشغلات DVD معظم أقراص DVD دعم جميع + R / RW، بغض النظر عن معدات التشغيل القديمة جدا.

يمكن أقراص دي في دي دعم طبقة أحادية كمية البيانات تصل إلى 4.7GB، للطبقة مزدوجة الأقراص، حتى تتمكن من دعم كمية البيانات تصل إلى 8.5GB.

ثانيا: أقراص بلو راي : bleu-ray

dvd-vs-blu-ray-02

لأقراص بلو راي، وهناك نسخ كثيرة جدا من هذه الأقراص الجديدة، ولكن يمكنك كمستخدم عادي، وسوف تحتاج فقط لتحديد أقراص BD-R (بلو راي للتسجيل القرص)، BD-RE (تقنية بلو راي للتسجيل للمسح)، BDXL (متعدد الطبقات للتسجيل القرص)، وميني DB-.

يمكن حرق أقراص BD-R البيانات مرة واحدة فقط، في حين أن أقراص BD-RE يمكن أن يحرق البيانات وإزالة وحرق مرة أخرى وهلم جرا دون أي مشكلة. السرعة القصوى المتاحة لهذه التطبيقات تقنية بلو راي لايتعدى تصل إلى 12X، وأقل بكثير من 20X 52X وبسرعة لDVD والأقراص CD، على التوالي.

ميني DB أقراص أقراص هي شيء جديد BD-R و BD-RE العادية مصممة لكاميرات الفيديو وغيرها من أجهزة التصوير الرقمية. خلال العامين الماضيين، ظهرت نسخة جديدة من أقراص بلو راي تحت اسم BD-XL، وإلى تمكين المستخدم من نسخ البيانات على قرص واحد يحتوي على ثلاث أو أربع طبقات مختلفة. جعلت هذه المساحة BD-XL-R و BD XL تصل إلى 100GB 128GB وعلى التوالي. حاليا، ويدعم BD-RE XL تصل إلى 100GB من البيانات.

أقراص BDXL تدعم محركات الأقراص الجديدة الحالية بلو راي، ولكن، بعض الشركات كانت قادرة على تحديث C الخاص بك؟؟؟؟؟؟؟ Bojhzathm لدعم تشغيل هذه الأقراص، ولكن فقط محركات الحديثة هو أنك لن تكون قادرة على تشغيل محرك الأقراص الجديد بعد التحديث. لذلك، يقتصر استخدام أقراص BDXL للمستخدمين الذين تريد حرق البيانات الخاصة بهم مهم جدا وقراءة شخصيا إلا من خلال محرك الأقراص بلو راي للحديث العزيز بهم.

هذه المادة تعطي لمحة عامة عن مختلف نسخ الأقراص الضوئية دون معالجة الكلام الزائد الذي لن يساعد.





إرسال تعليق

  1. If you want your ex-girlfriend or ex-boyfriend to come crawling back to you on their knees (no matter why you broke up) you must watch this video
    right away...

    (VIDEO) Text Your Ex Back?

    ردحذف

 
Top